آي محمد

حياتي و اهتماماتي في شبكة عنكبوت

الطموح!

Posted by محمد في 22/11/2008

أذكر تلك الواقعة وكأنها أمامي الآن عندما كنت صغيراً أستمع الى أخي يتكلم عن الجنة وما يوجد بها

كان حلمي حينها ان امتلك دراجة وما أصعبه من حلم !! كانت دراجة هوائية طبعا ولم أحلم بأبعد من ذلك

عندها بادرت بسؤال أخي الأكبر وهل يوجد في الجنة دراجات ؟؟

لمعت في عينيه ابتسامة محاولاًً اخفائها وعندها فهمت ان ما أحلم به شيء صغير

حتى أني تفاجأت بنفسي أسأل هكذا سؤال !! لكنه الطموح والحلم

والآن بعد 15 سنة من تلك الواقعة أجد نفسي في ذات الموقف ولكن مع اناس غريبين

ليسو بأخوتي او اقربائي مع أناس ان سألتهم ما أطمح اليه لن تلمع الابتسامة في اعينهم

بل أظنني سأرى شرراً سيتقد منها . . .

هكذا صرت وصرنا الشيء الوحيد المشترك هو الطموح الذي كبر كثيراً وأظنه سبقني بسنوات ضوئية

أهو حلم ؟؟أم أنها النفس البشرية دوما تطلب الأصعب والأبعد

أسأل نفسي دوماً … لماذا نشعر بالخوف عند تحقيق الحلم ؟ أليس هو ما ننتظر تحقيقه منذ أمد

أليس هو ما تعبنا لأجله سنوات . . . وفي لحظة تحقيقه نجد أنفسنا مستعدين للتخلي عنه.

هي معادلة بدالات متغيرة فنحن نكبر وأحلامنا تكبر والمتاعب تزيد حتى اذا ما وصلنا للقمة نجدها قد اصبحت

بداية مرحلة جديدة, مرحلة من الطموح و التحدي.

ولكن هل سألتم أنفسكم هل اقتنيت دراجة ؟ !

2 تعليقان to “الطموح!”

  1. كل انسان لديه اهداف وطموح ، احيانا الاحلام تتحقق واحيانا تمر تلك الاحلام ذكرى جميله حلمنا بها …

    بالنسبه لي حلمت اشياء كثيره طموحي واهدافي ولكن عندما تقول للناس عن طموحك وماذا تنوي ان تقوم به بالمستقبل

    يضحكون ويقولون انت لا تستطيعين ان تكوني هكذا يحبطون من عزيمه الشخص بدل ان يرفعو من معنوياته هكذا اصبح وضع

    الامه وكل كلامك صحيح وهذا الواقع زماننا لا نعيب زماننا بل العيب فينا نحن العرب ….

    ولكن لا لن نسمح لهؤلاء الاشخاص ان يحبطون من عزيمتنا لا و لا سوف نحقق كل ما نطمح اليه وانا الحمد الله حصلت على كل ما اريد عليه في طفولتي اي نعم كان عندي دراجة هوائيه في صغري وعيشت احلى طفوله

    والحمد الله رب العالمين على كل شيء انا الان سنه رابع بالجامعه والسنه سوف اتخرج وانا مبسوطه والحمد الله اني احقق اهدافي وطموحي

    وطموحي الان بعد التخرج ان اشتغل في مجال دراستي واقدم للماجستير بالاعلام

    تحياني لك يا محمد اشكرك من كل قلبي على هذا الموضوع الرائع لقد اثار اعجابي ……… الله يحميك

  2. ميرا said

    طموحك مثل طموحاتنا عندما كنا صغارا…

    ولكن مع التقدم بالعمر تكبر طموحاتنا تماما كما قلت

    .. نعم انا سألت نفسي.. هل اقتنيت دراجة؟؟؟؟

أضف تعليق